السنغال تتوج بلقب أمم أفريقيا للناشئين بالفوز على تنزانيا بركلات الترجيح
السنغال تتوج بلقب أمم أفريقيا للناشئين

توج منتخب السنغال للناشئين بلقب بطولة أمم أفريقيا تحت 17 سنة، بعد أن حقق الفوز على نظيره التنزاني بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين على ملعب مولاي الحسن في العاصمة المغربية الرباط.

تفاصيل المباراة النهائية

بدأ منتخب تنزانيا المباراة بقوة، حيث تقدم بهدف مبكر سجله اللاعب حميس ميهامبو في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، بعد تمريرة حاسمة من نجم الفريق لقمان علي. واستمر الضغط التنزاني، لكن منتخب السنغال تمكن من العودة إلى المباراة في الشوط الثاني، حيث أدرك إبراهيما ديون التعادل في الدقيقة 64. ومع انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، توجه الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها السنغال لصالحه بنتيجة 4-2.

طريق السنغال إلى النهائي

وكان منتخب السنغال قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على منتخب المغرب المستضيف بركلات الترجيح في نصف النهائي، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1. تقدم السنغال أولاً عن طريق محمد فاجنر في الدقيقة 23، ثم تعادل المغرب في الدقيقة 99 بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم بمساعدة تقنية الفيديو. وفي ركلات الترجيح، فاز السنغال بنتيجة 7-6 بعد تسديد 10 ركلات.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

طريق تنزانيا إلى النهائي

أما منتخب تنزانيا، فقد تأهل إلى النهائي بعد فوزه على منتخب مصر بركلات الترجيح في نصف النهائي. وكان المغرب قد تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على الكاميرون بهدف دون رد في ربع النهائي، بينما تغلب السنغال على مالي بركلات الترجيح بعد تعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

بهذا الفوز، يضيف منتخب السنغال لقباً جديداً إلى سجله في بطولات الناشئين، مؤكداً قوته في هذه الفئة العمرية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي