فرنسا تسحق النرويج بخماسية في غياب ديشامب
حقق منتخب فرنسا فوزاً كاسحاً على ضيفه النرويجي بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب فرنسا الدولي ضمن الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية. المباراة شهدت غياب المدرب ديدييه ديشامب بسبب الإيقاف، ليقود الفريق مساعده غاي ستيفان.
افتتح كيليان مبابي التسجيل في الدقيقة 15 بعد تمريرة رائعة من أنطوان غريزمان، ثم أضاف أوليفييه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 28. وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الفرنسي سيطرته، حيث سجل عثمان ديمبيلي الهدف الثالث في الدقيقة 55، تلاه هدف رابع لأدريان رابيو في الدقيقة 72، واختتم كينغسلي كومان الخماسية في الدقيقة 88.
غياب ديشامب لم يؤثر على الأداء
رغم غياب المدير الفني الأساسي، أظهر المنتخب الفرنسي أداءً قوياً ومنظماً، مما يؤكد عمق المواهب في الفريق. وقال غاي ستيفان في تصريحات بعد المباراة: "قدمنا مباراة رائعة، اللاعبون كانوا في أفضل حالاتهم، ونحن سعداء بهذا الفوز الكبير".
وبهذا الفوز، رفع منتخب فرنسا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متفوقاً على إيطاليا بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد النرويج عند 4 نقاط في المركز الثالث.
إحصائيات المباراة
سيطر المنتخب الفرنسي على مجريات اللقاء بنسبة استحواذ بلغت 65%، وسدد 18 كرة على المرمى مقابل 5 فقط للنرويج. وحصل مبابي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله هدفاً وصناعته لهدفين.
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها منتخب فرنسا خمسة أهداف في مباراة رسمية منذ عام 2021، مما يعزز حظوظه في التأهل إلى نهائيات البطولة.



