إعلامي سعودي: عدم التأهل لدور الـ32 كارثة بعد زيادة المنتخبات
إعلامي سعودي: عدم التأهل لدور الـ32 كارثة

في تصريحات مثيرة، اعتبر الإعلامي السعودي خالد الشنيف أن عدم تأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026 سيكون بمثابة كارثة، لا سيما بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبًا. جاء ذلك قبل ساعات من المواجهة الحاسمة التي تجمع الأخضر بمنتخب الرأس الأخضر.

اللقاء الحاسم في هيوستن

يلتقي المنتخب السعودي مع الرأس الأخضر، مساء اليوم السبت، على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بمونديال 2026. وتعتبر هذه المباراة بمثابة نهائي للمنتخب السعودي، حيث يحتاج إلى الفوز فقط لضمان التأهل إلى الدور التالي.

تصريحات خالد الشنيف

وقال خالد الشنيف، مقدم برنامج "دورينا غير" على قناة "السعودية": "من الآن وحتى بداية المباراة وفي أثنائها، سندعو للمنتخب السعودي من أجل كتابة التاريخ". وأضاف: "عدم التأهل لدور الـ32 رغم مشاركة 48 منتخبًا سيكون كارثة، نتمنى ألا ننضم للمنتخبات العربية التي ودعت، مثل تونس والعراق وقطر، بل نكون من المتأهلين، ونحن قادرون على ذلك".

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

موقف المجموعة الثامنة

يحتل المنتخب السعودي المركز الرابع والأخير في المجموعة الثامنة برصيد نقطة وحيدة، بفارق نقطة خلف كل من أوروجواي والرأس الأخضر، فيما تتصدر إسبانيا المجموعة بأربع نقاط. وبالتالي، فإن التعادل أو الخسارة يعني وداع المونديال مبكرًا للمنتخب السعودي.

تاريخ الأخضر في المونديال

يذكر أن المنتخب السعودي لم ينجح في عبور دور المجموعات من كأس العالم سوى مرة واحدة، في مشاركته الأولى عام 1994، قبل أن يودع مبكرًا في المشاركات الخمسة التالية.

أهمية المباراة

تُعد مباراة الرأس الأخضر حاسمة لمستقبل المنتخب السعودي في البطولة، حيث يسعى اللاعبون والجهاز الفني لتحقيق الفوز والتأهل التاريخي إلى دور الـ32، في ظل الدعم الجماهيري الكبير.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي