عاشت الجماهير السعودية ليلة حزينة بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني، مساء الأحد، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2026. ولم يتمكن الأخضر من مجاراة الماتادور الإسباني طوال أحداث اللقاء، لينتهي بفوز إسبانيا برباعية نظيفة دون رد.
اجتماع وزير الرياضة باللاعبين
وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، اجتمع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، باللاعبين فور نهاية المباراة. وعبر الفيصل عن استيائه الشديد من المستوى الباهت الذي ظهر به الفريق، مؤكدًا أن هذا الأداء غير مقبول.
ونقلت الصحيفة بعض المقتطفات من حديث الفيصل، حيث قال للاعبين: "المستوى لم يكن مرضيًا للجميع ولكم أنتم، فالخسارة بهذا الشكل دون تقديم أي مستوى غير مقبولة".
بث الأمل في نفوس اللاعبين
ورغم التوبيخ، حرص وزير الرياضة على بث الأمل في نفوس اللاعبين ومحاولة رفع معنويات الفريق. وشدد على ضرورة نسيان مباراة إسبانيا والتركيز على لقاء الرأس الأخضر المقرر فجر السبت المقبل في ختام دور المجموعات، مطالبًا بتعويض الجماهير بالفوز والتأهل.
يذكر أن المنتخب السعودي سيحتاج إلى الفوز على الرأس الأخضر لتحسين موقفه في المجموعة والتأهل إلى الأدوار التالية.



