بكلمات مقتضبة حملت الكثير من الواقعية، علّق الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الأسبق، على السقوط المدوي للأخضر السعودي أمام إسبانيا برباعية نظيفة، معيدًا إلى الأذهان تغريدة كتبها قبل الصافرة بـ24 ساعة وحذّر من "نتيجة كبيرة".
هزيمة ثقيلة أمام إسبانيا
جرّعت إسبانيا المنتخب السعودي هزيمة ثقيلة 4-0، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لمونديال 2026. وأعادت الخسارة إلى الذاكرة كوابيس المونديال: ثمانية ألمانيا 2002، وخماسية روسيا 2018، لتُضاف رباعية "لا روخا" إلى سجل النتائج القاسية في تاريخ مشاركات الأخضر.
ترتيب المجموعة بعد الخسارة
بهذه النتيجة تجمد رصيد السعودية عند نقطة وحيدة في قاع الترتيب، بينما حلّقت إسبانيا في الصدارة بأربع نقاط. ورغم قسوة المشهد، لا يزال باب الأمل موارباً أمام رجال الأخضر، بشرط وحيد: الفوز على الرأس الأخضر في الجولة الختامية لحجز بطاقة العبور إلى دور الـ32.
تعليق الأمير عبد الرحمن بن مساعد
ولم ينتظر الأمير عبد الرحمن بن مساعد طويلاً، حيث أعاد نشر تدوينته التي سبقت اللقاء عبر منصة "إكس"، والتي قال فيها: "رغم إمكانية حدوث مفاجأة، لكن المنطقي جدا أن يفوز المنتخب الإسباني على منتخبنا غدا". وأضاف: "أتمنى ألا تكون نتيجة كبيرة، وأياً كانت النتيجة لدينا مباراة صعبة أمام الرأس الأخضر نتأمل بعون الله أن نتجاوزها ونتأهل.. في كل الأحوال قلوبنا مع الأخضر ونثق أن لاعبي منتخبنا سيقدمون كل ما بوسعهم". ثم أرفقها بعد المباراة بتعليق من كلمتين فقط، لكنه لخص كل شيء: "حدث ما هو منطقي".
رسالتان من التعليق
تعليق بن مساعد، رغم بروده الظاهري، حمل رسالتين: الأولى اعتراف بفارق المستوى قبل المواجهة، والثانية تمسك بخيط الأمل الأخير، فالأخضر الآن أمام مفترق طرق.. إما انتصار على الرأس الأخضر يعيد الروح، أو وداع مبكر جديد يضاف إلى ذاكرة المونديال.



