بعد 30 يونيو.. بناء 1027 مستشفى جديدة وإصدار 33.9 مليون قرار علاج على نفقة الدولة
بعد 30 يونيو.. 1027 مستشفى جديدة و33.9 مليون قرار علاج

بعد ثورة 30 يونيو، شهدت مصر طفرة غير مسبوقة في تطوير المنظومتين الصحية والعلاجية، حيث تم بناء 1027 مستشفى جديدة وإصدار 33.9 مليون قرار علاج على نفقة الدولة، وفقًا لتقرير عرضته قناة «إكسترا نيوز».

زيادة مخصصات الصحة بعد 30 يونيو

ارتفعت مخصصات قطاع الصحة المالية من 42.4 مليار جنيه في موازنة عام 2014-2015 إلى نحو 301.9 مليار جنيه في موازنة عام 2025-2026، بزيادة تتجاوز 600% خلال 13 عامًا.

وتترجم الدولة المصرية اهتمامها بالصحة كحق دستوري لكل مواطن من خلال جهود عملية شملت تطوير البنية التحتية للمستشفيات والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية، مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجًا.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

ارتفاع عدد المستشفيات بنسبة 61.4%

ارتفع عدد المستشفيات بنسبة 61.4% خلال عقد، ليصل إلى 2700 مستشفى حتى عام 2024، مقارنة بـ1673 مستشفى فقط عام 2014، فضلًا عن تطوير وإنشاء أكثر من 1200 مستشفى ووحدة صحية على مستوى الجمهورية.

16 مبادرة رئاسية وأكثر من 241 مليون خدمة

أطلقت الدولة المصرية 16 مبادرة رئاسية قدمت أكثر من 241 مليون خدمة لأكثر من 94 مليون مستفيد، بالإضافة إلى القضاء على قوائم الانتظار وإصدار أكثر من 33.9 مليون قرار علاج على نفقة الدولة.

قوافل طبية تغطي جميع المحافظات مجانًا

يأتي ذلك بالتزامن مع تقديم خدمات طبية وتوعوية مجانية لملايين المواطنين من خلال آلاف القوافل الطبية المتنقلة التي غطت جميع محافظات الجمهورية، مما يعكس التزام الدولة بتوفير رعاية صحية متطورة تضمن حياة كريمة لكل مواطن.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي