تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أعمال الإنشاءات الجارية في المستشفى الجامعي الجديد، برفقة الدكتور محمد سعيد عميد كلية الهندسة بشبرا والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة، ومسؤولي شركة وادي النيل للمقاولات والإدارة الهندسية بالجامعة، لمتابعة معدلات التنفيذ والوقوف على مستجدات الأعمال بالمشروع.
المستشفى الجديد إضافة نوعية لمنظومة جامعة بنها
أكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن المستشفى الجامعي الجديد يمثل إضافة نوعية لمنظومة جامعة بنها، لما يوفره من إمكانات متطورة تسهم في رفع كفاءة التدريب العملي لطلاب القطاع الطبي، إلى جانب دوره في دعم وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن المستشفى يقام على مساحة 9042 متراً مربعاً، ويتكون من بدرومين وسبعة أدوار متكررة، ويضم منظومة متكاملة من الأقسام الطبية تشمل الطوارئ، والعيادات الخارجية، والمعامل، والأشعة، وغرف العمليات، بالإضافة إلى عدد كبير من وحدات العناية المركزة المتخصصة، منها عناية القلب، والمخ والأعصاب، والأطفال والمبتسرين.
أقسام متخصصة وخدمات شاملة
أضاف الجيزاوي أن المشروع يضم أيضاً أقسام النساء والتوليد، وجراحة المناظير، وجراحة الحروق، والعلاج الطبيعي، والعلاج الكيميائي، فضلاً عن 16 وحدة إقامة متطورة للمرضى، بما يحقق أعلى مستويات الرعاية الصحية.
وأوضح أن المستشفى الجديد ليس مجرد منشأة طبية، بل يعد صرحاً متكاملاً يجسد رؤية الدولة المصرية في تطوير القطاع الصحي وبناء الجمهورية الجديدة، من خلال توفير خدمات علاجية متقدمة وفق أحدث المعايير العالمية، مشيراً إلى أن المشروع سيسهم في تخفيف الضغط على المستشفيات الحالية وتوفير بيئة علاجية وتعليمية متميزة.



