محافظة القاهرة تفوز بجائزة تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام
القاهرة تفوز بجائزة تميز الأداء في الاستثمار العام

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، فوز المحافظة في الدورة الحالية لمبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام على المستوى المحلي، والتي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

أهداف المبادرة وأهميتها

أكد محافظ القاهرة أن المبادرة تهدف إلى تشجيع دواوين عموم المحافظات على تبني أفضل الممارسات الدولية في مجال التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء وإدارة الإنفاق العام، وتطوير نظم العمل في الإدارة المحلية، بما يسهم في توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، اتساقًا مع رؤية مصر 2030.

الأهداف الاستراتيجية للمبادرة

أشار محافظ القاهرة إلى الأهداف الاستراتيجية للمبادرة، والتي تتضمن تنفيذ الاستثمارات العامة مع التركيز على الكفاءة والمساءلة، وتحسين عملية صنع القرارات التي تتخذها المحافظات حول كيفية تحديد أولويات الاستثمارات وتخصيصها وإدارتها، بالإضافة إلى زيادة التركيز على قياس ومتابعة أداء المحافظات وتقييم الخدمات التي تقدمها.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

المعايير الأساسية للتقييم

أكد محافظ القاهرة أن المعايير الأساسية للمبادرة تشمل التخطيط التشاركي، وإعداد دراسات الجدوى، وتخطيط الاستثمارات، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية، وتخطيط عملية بناء القدرات، والشفافية والإفصاح العام، فضلًا عن تبني مشروعات خضراء صديقة للبيئة في الخطة الاستثمارية، وتنمية الموارد.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي