تعزيز تنمية الموارد الذاتية بأسوان لرفع الإيرادات المحلية
تعزيز تنمية الموارد الذاتية بأسوان لرفع الإيرادات

وجه المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، بتعزيز تنمية الموارد الذاتية وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول والإمكانات المتاحة في المحافظة، وذلك بهدف رفع الإيرادات المحلية وتحسين الأداء المالي.

تكليف نائب المحافظ بمتابعة آليات التنمية

وكلف المحافظ نائبه أسامة رزق داود بعقد اجتماع تنسيقي مع الجهات المعنية لمتابعة آليات تنمية الموارد ورفع كفاءة التحصيل، وتنفيذ القرارات الحكومية المنظمة للمتحصلات المالية، وتعظيم الإيرادات المحلية.

متابعة تحصيل المستحقات وتفعيل القرارات

وتم خلال الاجتماع متابعة آليات تحصيل مستحقات الدولة وزيادة نسب الإيرادات، وتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1114 لسنة 2024 بشأن المتحصلات المالية، بالإضافة إلى تنفيذ قرار محافظ أسوان رقم 187 لسنة 2025 الخاص بتحصيل رسم 1% من فاتورة الإقامة بالمنشآت الفندقية. كما تم بحث حصر الأصول غير المستغلة وإعادة تقييمها لتحقيق أقصى استفادة اقتصادية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تقييم أداء القيادات المحلية

وأكد محافظ أسوان أن رفع معدلات التحصيل وتنمية الموارد الذاتية يمثل أحد المعايير الأساسية لتقييم أداء القيادات المحلية، مشيرًا إلى أهمية تحقيق نتائج سريعة وملموسة خلال الفترة المقبلة. وشدد على ضرورة تحفيز العاملين بمنظومة التحصيل من خلال صرف مكافآت تشجيعية تقديرًا لجهودهم في دعم المنظومة الجديدة.

الحوكمة والشراكة مع القطاع الخاص

كما شدد المحافظ على ضرورة تطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية، والتوسع في الشراكات مع القطاع الخاص وفق الأطر القانونية المنظمة، بما يساهم في دعم خطط التنمية وتحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية بمختلف أنحاء المحافظة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي