اعتمد اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025-2026، بنسبة نجاح بلغت 70.3% لطلاب الإعدادية العامة، وذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ، وكامل علي غطاس السكرتير العام للمحافظة.
تفاصيل أعداد المتقدمين والحضور
وبحسب بيان مديرية التربية والتعليم في محافظة بني سويف، تقدم للامتحانات 64 ألفًا و828 طالبًا وطالبة بالنظامي، حضر منهم 60 ألفًا و112 طالبًا وطالبة.
نسب النجاح في التعليم المهني والفئات الخاصة
وأظهرت النتائج ارتفاع نسب النجاح في عدد من الفئات التعليمية، حيث سجلت الشهادة الإعدادية العامة المهنية نسبة نجاح بلغت 78.42%، فيما بلغت نسبة النجاح بمدارس النور للمكفوفين 86.6%. كما حققت مدارس الأمل للصم وضعاف السمع نسبة نجاح وصلت إلى 92.5%، لتسجل أعلى نسبة نجاح بين مختلف نوعيات التعليم الإعدادي بالمحافظة.
ترتيب الإدارات التعليمية الأعلى نجاحًا
من جانبه، أوضح الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن إدارة بني سويف التعليمية جاءت في المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح بلغت 85.37%. وأضاف أن إدارة ببا التعليمية حلت في المركز الثاني بنسبة 78.97%، تلتها إدارة ناصر التعليمية في المركز الثالث بنسبة 69.2%، ثم إدارة إهناسيا التعليمية في المركز الرابع بنسبة 61.79%، وإدارة الفشن التعليمية في المركز الخامس بنسبة 61.01%. وأشار إلى أن إدارة الواسطى التعليمية جاءت في المركز السادس بنسبة 60.73%، بينما حلت إدارة سمسطا التعليمية في المركز السابع بنسبة 57.09%.
التعليم: المراجعة الدقيقة وراء تأخير إعلان النتيجة
وأكد وكيل الوزارة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة النهائية جرت بمنتهى الدقة والشفافية، لضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا دون زيادة أو نقصان. وأوضح أن بعض الإجراءات الفنية والمراجعات النهائية استغرقت وقتًا إضافيًا قبل اعتماد النتيجة، مشددًا على أن المديرية فضلت التأني في إنهاء جميع مراحل العمل داخل الكنترول لضمان دقة النتائج قبل إعلانها رسميًا للطلاب وأولياء الأمور.



