حملات للتبرع بالدم بالمنيا في اليوم العالمي للتبرع بالدم
حملات للتبرع بالدم بالمنيا في اليوم العالمي

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا، اليوم الاثنين، عن تنظيم عدد من حملات التبرع بالدم، وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، بهدف دعم أرصدة بنوك الدم وتوفير الاحتياجات اللازمة للمرضى والحالات الطارئة.

أماكن حملات التبرع بالدم

تتضمن الفعاليات حملة ثابتة أمام المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، إلى جانب حملة متنقلة تجوب عدداً من الميادين الرئيسية داخل المحافظة، حيث تنطلق من مقر المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، بهدف إتاحة الفرصة أمام المواطنين للمشاركة في هذا العمل الإنساني. كما يتم تنظيم حملات بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير بقرية أبوعزيز بمركز مطاي، وقرية البهنسا بمركز بني مزار، مما يسهم في توسيع نطاق المشاركة المجتمعية والوصول إلى أكبر عدد من المتبرعين.

استمرار حملات التبرع بالدم

وفي السياق ذاته، تنظم مديرية الشؤون الصحية حملة للتبرع بالدم داخل مستشفى الصدر بالمنيا، بالتنسيق مع إدارة بنوك الدم، فضلاً عن استمرار الحملات داخل مستشفيات مديرية الصحة بمراكز مغاغة وبني مزار ومطاي. وأكدت مديرية الصحة أن جميع الحملات تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، داعية المواطنين إلى المشاركة والتبرع بالدم، لما يمثله ذلك من دور حيوي في إنقاذ حياة المرضى والمصابين ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام