أصدر الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تعليمات مشددة لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بضرورة منع عودة الظاهرة العشوائية أو المخالفات مرة أخرى، وذلك بعد الانتهاء من إزالة التعديات في بعض المناطق.
تشكيل لجان للمرور اليومي
وشدد المحافظ على تشكيل لجان للمرور اليومي على جميع المناطق التي تم إزالة التعديات فيها، لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائي، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيالها.
إزالة فورية للتعديات
وأكد المحافظ على أن أي تعدٍ جديد سيتم إزالته فورًا دون تهاون، مع تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة، مشيرًا إلى أن المحافظة لن تسمح بعودة العشوائيات أو المخالفات بأي شكل.
إجراءات رادعة ضد المخالفين
ووجه محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المناطق السكنية والتجارية، لضمان عدم حدوث أي مخالفات، مع تطبيق الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
وأوضح المحافظ أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، مثل مديرية الأمن وشرطة المرافق، لضمان تنفيذ هذه التعليمات بكل حزم، مشيرًا إلى أن الهدف هو الحفاظ على المظهر الحضاري للعاصمة.
استمرار حملات الإزالة
وتستمر حملات الإزالة في مختلف أحياء القاهرة، حيث تم إزالة العديد من التعديات على أراضي الدولة والمباني المخالفة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وناشد المحافظ المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، والإبلاغ عن أي مخالفات أو تعديات عبر القنوات الرسمية، للمساهمة في الحفاظ على النظام العام ومنع عودة العشوائيات.



