استعدادات مصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين
أعلن زياد قاسم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، أن الجانب المصري يشهد حالة من التأهب القصوى استعداداً لاستقبال دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة. يأتي ذلك ضمن خطة أعدتها وزارة الصحة المصرية تشمل مستشفيات شمال سيناء وعدداً من المستشفيات المتخصصة في القاهرة لعلاج الحالات الحرجة.
إجراءات الفحص الطبي والتوزيع
أوضح قاسم أن المرضى سيخضعون لفحوصات طبية أولية فور وصولهم إلى الجانب المصري من المعبر، قبل توزيعهم على المستشفيات بحسب طبيعة حالتهم الصحية. كما أشار إلى عودة دفعة جديدة من الفلسطينيين الذين تلقوا العلاج في مصر وخارج القطاع، بعد استكمال إجراءات عبورهم إلى غزة.
قوافل مساعدات جديدة تدخل غزة
أضاف قاسم أن الهلال الأحمر المصري دفع خلال الساعات الماضية قافلة جديدة مكونة من 219 شاحنة من مساعدات "زاد العزة" إلى القطاع عبر معبر رفح ومنفذ كرم أبو سالم. تحمل القافلة مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى الوقود اللازم لتشغيل المرافق الحيوية والمستشفيات داخل غزة.



