قرار محافظ بني سويف بترقية 4851 من أعضاء هيئة التعليم
أصدر اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، قراراً رقم 659 لسنة 2026 يقضي بترقية 4851 من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم، وذلك بعد استيفائهم متطلبات الترقية والحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين. تشمل الترقية شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائيي تكنولوجيا التعليم والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات.
تفاصيل الترقية وموعد صرف العلاوة
ينص القرار على ترقية المستحقين إلى الوظائف الأعلى اعتباراً من الأول من يناير 2025، بعد اجتياز البرامج التدريبية المقررة واستيفاء الشروط والضوابط المنظمة للترقي. كما يمنح القرار المرقّين بدل الاعتماد المقرر قانوناً وعلاوة الترقية اعتباراً من أول الشهر التالي لصدور القرار، مع اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لصرف المستحقات المالية المترتبة على الترقية.
الإجراءات التنفيذية والتنسيق بين الجهات
أوضح أحمد مرسي، مدير الموارد البشرية بديوان عام المحافظة، أن القرار جاء استناداً إلى القوانين واللوائح المنظمة لشؤون التعليم والإدارة المحلية، إلى جانب قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخاص بإجراءات ترقية المعلمين ومن في حكمهم، والكشوف المعتمدة الواردة من الأكاديمية المهنية للمعلمين. وقد كلف محافظ بني سويف مديرية الموارد البشرية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والجهات المختصة لمتابعة تنفيذ القرار، وسرعة إنهاء الإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بالمستفيدين من الترقية.



