اعتمد اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الاثنين، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2026، وذلك خلال عرض النتيجة من الدكتورة وفاء رضا، مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء. بلغت نسبة النجاح على مستوى المحافظة 81.76%.
أعداد المتقدمين والأوائل
بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة 3538 طالبًا وطالبة. وحصل 6 طلاب وطالبات على المركز الأول بمجموع 280 درجة، وجاءت أسماؤهم كالتالي: الطالبة مريم عادل مرسي إبراهيم من مدرسة عمرو شكري، الطالبة حبيبة السيد محمد شحاتة من مدرسة عمرو شكري، الطالب إياد أحمد محمدي محمد من المجمع التعليمي، الطالبة جنى واجد عبد المنعم رزق من مدرسة الأهرام الرسمية، الطالبة سوسن هاني سعيد علي من مدرسة سعد زغلول، والطالبة بسملة عبد الواحد رشدي من مدرسة عمرو شكري.
المراكز الثانية والثالثة
حصلت 4 طالبات على المركز الثاني بمجموع 279.5 درجة، وهن: سارة حمادة محمد رجب من مدرسة عمرو شكري، ومنة الله وائل صبري عبد القادر من مدرسة عمرو شكري، وآية هيثم محمد إبراهيم من مدرسة الأهرام الرسمية، وملك محمود أحمد عبد الباسط من مدرسة الفيروز الرسمية. وجاءت الطالبة برديس إكرامي حسن من مدرسة الفيروز الرسمية في المركز الثالث بمجموع 279 درجة. وبلغ عدد الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز من الرابع حتى التاسع 49 طالبًا وطالبة.
نتائج فئات خاصة ونسبة نجاح 100%
اعتمد المحافظ أيضًا نتيجة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع، ونتيجة التلمذة الصناعية لطلاب التربية الفكرية، حيث حققت كلاهما نسبة نجاح 100%. وهنأ المحافظ الطلاب الناجحين والمتفوقين، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مراحلهم التعليمية المقبلة، ومشيدًا بجهود المعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة، ودورهم في دعم الطلاب وتحقيق نتائج متميزة، بما يعكس مستوى الأداء التعليمي والحرص على الارتقاء بالمنظومة التعليمية.



