اجتماع مجلس المشاركة بين مصر وبريطانيا
عقد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وإيفيت كوبر، وزيرة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، اجتماع مجلس المشاركة بين مصر والمملكة المتحدة، برئاسة مشتركة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.
وأكد الوزيران قوة ومتانة الشراكة الثنائية بين البلدين، والتي ترتكز على أهداف استراتيجية مشتركة والتزام متبادل بتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، ضمن اتفاق المشاركة بين مصر والمملكة المتحدة.
النمو الأخضر والعمل المناخي
اتفق الجانبان على أهمية تعزيز النمو الاقتصادي والازدهار المشترك، من خلال دعم التعاون في مجالات النمو الأخضر والعمل المناخي، وتسريع وتيرة التحول إلى الطاقة النظيفة. وشدد الوزيران على أهمية تعزيز التعاون في مجال الهجرة ومعالجة أسبابها الجذرية، فضلاً عن التعاون في مجالي إدارة الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة.
كما أعرب الوزيران عن تطلعهما إلى الانتهاء من مراجعة التعريفات الجمركية، بما يسهم في تعزيز التجارة والاستثمار في القطاع الزراعي بين البلدين.
قضايا إقليمية ودولية
وعقب اجتماع مجلس المشاركة، تبادل الوزيران الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، من بينها القضية الفلسطينية، والأوضاع في السودان، ومضيق هرمز، ومنطقة القرن الأفريقي. وأكد الجانبان أهمية التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز الاستقرار.



