التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بأحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجزائر، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165 المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان.
مخرجات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والجزائر
وأشاد الوزيران خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة والروابط التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيدين بما تشهده العلاقات من تطور لافت. كما أشادا بانعقاد الدورة التاسعة للجنة العليا المصرية– الجزائرية المشتركة بالقاهرة في نوفمبر الماضي، وما أسفرت عنه من نتائج مهمة عكست حرص الجانبين على الارتقاء بمسارات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وشدد وزير الخارجية على الأهمية التي توليها مصر لمتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والجزائر، والبناء على ما تحقق خلالها من اتفاقيات، بما يسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.
قضايا المنطقة
وعلى الصعيد الإقليمي، شدد الوزيران على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والملف الليبي. وأشادا بمخرجات اجتماع وزراء خارجية آلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا الذي استضافته القاهرة يوم 21 مايو، مؤكدين أهمية الحفاظ على دورية انعقاد الآلية باعتبارها إطاراً مهماً لدعم وحدة الدولة الليبية والحفاظ على مؤسساتها الوطنية وتعزيز استقرارها.



