اتصالات رفيعة المستوى لبحث وقف إطلاق النار
أفاد أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن الرئيس اللبناني أجرى اتصالات رفيعة المستوى ركزت على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، إلى جانب العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي اللبنانية. وأوضح سنجاب أن هذه المشاورات شملت طرح عدة خيارات لإدارة المرحلة الراهنة.
تشكيل خلية أزمة لإدارة المرحلة
أضاف سنجاب، خلال تغطية خاصة عبر القناة، أن من بين الخيارات المطروحة تشكيل خلية أزمة لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق وإدارة ملف الانسحاب الإسرائيلي. وقد حظي هذا المقترح باهتمام واسع داخل لبنان، خاصة بعد مشاورات أجراها الرئيس اللبناني مع رئيس الحكومة نواف سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري، بهدف تنظيم إدارة ملف الهدنة.
مفاوضات واشنطن حول ملفات الهدنة
وتابع سنجاب أن الجولة الخامسة من المفاوضات المباشرة تنطلق في واشنطن وتستمر 3 أيام، حيث تناقش ملفات وقف إطلاق النار، والانسحاب الإسرائيلي، وعودة الأسرى، وإعادة إعمار الجنوب، إضافة إلى انتشار الجيش اللبناني في كامل الأراضي اللبنانية. وأشار إلى أن تفاصيل تشكيل خلية الأزمة وآلية عملها لا تزال قيد البحث ولم تُعلن بشكل رسمي حتى الآن.



