أعلنت إيران اختتام المحادثات الفنية مع الولايات المتحدة في سويسرا، وذلك في إطار المفاوضات الجارية بين البلدين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.
تشكيل مجموعات عمل حول الملف النووي والعقوبات
وكشفت إيران عن تشكيل مجموعات عمل بشأن الملف النووي والعقوبات في إطار هذه المفاوضات. وتأتي هذه الخطوة في سياق الجهود الدبلوماسية لبحث سبل حل الخلافات بين الطرفين.
أهمية المحادثات الفنية
تُعد المحادثات الفنية مرحلة تحضيرية للمفاوضات السياسية، حيث تركز على الجوانب التقنية والعلمية، وتهدف إلى تمهيد الطريق أمام التوصل إلى تفاهمات أوسع. وتشمل هذه المحادثات مناقشة تفاصيل البرنامج النووي الإيراني والرفع التدريجي للعقوبات.
ولم تصدر بعد تفاصيل رسمية عن نتائج هذه المحادثات، لكن المصادر تشير إلى أن الأجواء كانت إيجابية، مع وجود إرادة مشتركة لمواصلة الحوار.



