رفض مصري أردني للانتهاكات الإسرائيلية
أعرب وزيرا خارجية مصر والأردن، خلال اتصال هاتفي، عن رفضهما وإدانتهما الشديدة للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك عمليات الاستيطان والاعتداءات على الفلسطينيين. وأكدا على ضرورة وقف هذه الممارسات فورًا.
موقف ثابت من القضية الفلسطينية
وشدد الوزيران على موقف بلديهما الثابت من القضية الفلسطينية، ودعمهما للسلطة الفلسطينية، ورفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم. كما ناقشا الجهود المشتركة للدفع نحو حل الدولتين وفقًا للقرارات الدولية.
وأكد الوزيران على أهمية التنسيق المستمر بين مصر والأردن في المحافل الدولية لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، والعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني.
إدانة عمليات الاستيطان والاعتداءات
وأدان الوزيران بأشد العبارات عمليات الاستيطان الإسرائيلية الأخيرة في الضفة، والتي تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي. وطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف هذه الانتهاكات.
كما ناقشا الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، والحاجة الملحة لتقديم الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني.
تنسيق الجهود على المستوى الدولي
واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق على المستوى الدولي، خاصة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، لفضح الممارسات الإسرائيلية والضغط لوقفها. وأكدا على أن السلام العادل والشامل يتطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية.



