عبد العاطي وملادينوف يبحثان تعزيز الأمن في غزة لبدء التعافي وإعادة الإعمار
عبد العاطي وملادينوف يبحثان تعزيز الأمن في غزة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، نيكولاي ملادينوف، الممثل الأعلى لمجلس السلام في غزة، للتشاور حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

استكمال استحقاقات المرحلة الأولى

أفاد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن عبد العاطي شدد على ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي، والتي تشمل مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب فرصة، ونشر قوة الاستقرار الدولية، ونفاذ المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية. وأكد الوزير أن هذه الخطوات تسهم في تثبيت التهدئة وتعزيز الأمن وتوفير البيئة الملائمة لبدء جهود التعافي المبكر وإعادة الإعمار.

إشادة بالدور المصري

من جانبه، أعرب نيكولاي ملادينوف عن تقديره البالغ للدور المحوري الذي تضطلع به مصر في دعم جهود الاستقرار في قطاع غزة، مشيدًا بالتحركات المصرية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف ودفع الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق المستمر بين مصر والأمم المتحدة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات في القطاع والحاجة الملحة لوقف إطلاق النار وبدء عملية إعادة الإعمار.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي