في بادرة طيبة تعكس روح التقدير والمودة، بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، برقية تهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وتوجه رئيس الوزراء في برقيته إلى شيخ الأزهر بأخلص التهاني وأطيب التمنيات بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
دعوات بالخير والبركة
وجاء في برقية التهنئة التي بعث بها رئيس الوزراء: "وإننا إذ نستقبل هذه المناسبة العطرة التي تقترن بفضائل ركن الحج الأعظم مع نفحات يوم عرفة، فإننا ندعو الله عز وجل أن يعيدها على فضيلتكم بموفور الصحة والعطاء، وأن تستمر جهود الأزهر الشريف في التنوير بأيدي أبنائه المخلصين، وأن ينعم الله على مصر وبلدان الأمتين العربية والإسلامية بالخير والسلام".
تهنئة من نائب رئيس الوزراء
وفي سياق متصل، بعث الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وتقدم نائب رئيس الوزراء في برقيته بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات للرئيس السيسي، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليه بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق، وأن يحفظ مصر وشعبها العظيم، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار ومزيداً من التقدم والازدهار.
عيد الأضحى: مناسبة للتكافل والتضحية
وأكد الدكتور حسين عيسى أن هذه المناسبة المباركة تمثل فرصة لتجديد قيم التضحية والتكافل والتكاتف والعمل المخلص من أجل رفعة الوطن واستقراره. وأعرب عن تمنياته بأن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة المباركة على مصر وشعبها العظيم، وعلى شعوب الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.
وتأتي هذه التهاني في إطار التقاليد المصرية الأصيلة التي تجسد روح الوحدة والتآخي بين القيادة السياسية والمؤسسات الدينية، خاصة في المناسبات الإسلامية المباركة التي تعزز القيم الإيمانية والوطنية.



