استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم الأحد، وفدًا من الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة نيافة الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
تفاصيل الزيارة
ضم الوفد المرافق للأنبا إرميا كلًا من: القس إرميا مكرم، والقس موسى تامر، واللواء محسن وديع، واللواء سامي لطفي، ودياكون عزمي عريان، ودياكون قزمان القمص هرمنيا، ودياكون ريمون رمسيس، ودياكون عادل رمسيس، وسكرتير الأنبا مينا سليمان.
ثقافة التعايش المشترك
رحب رئيس الجامعة بالوفد، معربًا عن تقديره لهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات والمحبة وروح الأخوة بين أبناء الوطن الواحد. وأكد أن هذه الزيارات تجسد قيم الوحدة الوطنية وتعزز ثقافة التعايش المشترك والتعاون المثمر بين جميع أبناء الشعب المصري.
وأشار فضيلة رئيس الجامعة إلى أن الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يحرص دائمًا على ترسيخ قيم التسامح والمحبة والسلام، ونشر ثقافة الحوار والتعايش بين الجميع. ونقل تحيات فضيلة الإمام الأكبر وتقديره لهذه الزيارات الأخوية.
تهنئة الأنبا إرميا
من جانبه، هنأ الأنبا إرميا قيادات جامعة الأزهر ومنسوبيها بعيد الأضحى المبارك، متمنيًا لمصر دوام الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار. وأشاد بالدور الوطني والتنويري الذي يقوم به الأزهر الشريف في نشر قيم الاعتدال والتسامح وترسيخ ثقافة السلام والتعايش، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الذي لا يفرق بين مسلم ومسيحي في تقديم الرعايات والخدمات الجليلة لأبناء الوطن.
ختام اللقاء
في ختام اللقاء، تبادل الجانبان التهاني والدعوات بأن يعيد الله هذه المناسبة المباركة على مصر وشعبها بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على الوطن نعمة الأمن والاستقرار.
حضر اللقاء من جامعة الأزهر نواب رئيس الجامعة: للوجه البحري الدكتور رمضان الصاوي، ولشئون التعليم والطلاب الدكتور سيد بكري، ولفرع البنات الدكتور مصطفى عبد الغني، والأمين العام للجامعة محمد عبد الخالق، وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة الدكتور رمضان حسان، وعميد كلية طب الأسنان للبنين بالقاهرة الدكتور وائل المهندس.



