جولسانة بلال تحصد المركز الأول في الإعدادية بالقليوبية
أعربت الطالبة جولسانة بلال سعيد دسوقي، بمدرسة براعم أزهار الدلتا التابعة لإدارة القناطر الخيرية التعليمية، عن سعادتها البالغة بحصد المركز الأول في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025-2026، وحصولها على الدرجة النهائية.
وقالت جولسانة: "أهدي هذا التفوق المشرف لأسرتي، فوالدي ووالدتي كانا الدافع الأساسي أمامي لتحقيق التفوق، فقد وفر الجميع لي الظروف المناسبة للمذاكرة ولم يبخل علي أحد بأي شيء".
اتصال المحافظ يثلج صدر الطالبة
أضافت الطالبة الحاصلة على المركز الأول أنها علمت بتفوقها خلال مكالمة هاتفية من محافظ القليوبية، الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، الذي أثلج قلبها. وأوضحت أنها نشأت في أسرة تدرك أن لكل فرد دوره الذي يثري به المجتمع، مشيرة إلى أنها أدت دورها باقتدار بشهادة والديها ومعلميها.
وقالت: "القانون الإلهي الذي تعلمته من أسرتي بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، دفعني للجد والاجتهاد، وها أنا اليوم أجني ثمار ما زرعت من مذاكرة وانضباط واهتمام بأداء دوري في طلب العلم".
اعتماد النتيجة ونسبة النجاح العامة
اعتمد محافظ القليوبية، الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، ظهر الأربعاء 24 يونيو 2026، نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2025-2026، بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية.
وأعلن المحافظ أن نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية العامة بلغت 73.46%، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات 120535 طالبًا، حضر منهم 119068 طالبًا، ونجح 87464 طالبًا في مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.
نتائج الفئات التعليمية المختلفة
بلغت نسبة النجاح في الإعدادية المهنية 72.82%، بعدد متقدمين بلغ 2387 طالبًا، حضر منهم 2351 طالبًا ونجح 1712 طالبًا. وفي مدارس التربية الخاصة، حققت الإعدادية لطلاب النور للمكفوفين نسبة نجاح 100%، حيث تقدم 11 طالبًا وحضروا جميعًا ونجحوا بالكامل. بينما بلغت نسبة النجاح للإعدادية لطلاب الصم وضعاف السمع 95.84%، حيث تقدم 24 طالبًا وحضر 23 طالبًا واجتازوا الامتحانات بنجاح.
تهنئة المحافظ للأوائل
حرص محافظ القليوبية على إجراء اتصالات هاتفية بالطلاب الأوائل لتهنئتهم شخصيًا، معربًا عن فخره واعتزازه بما حققوه من مراكز متقدمة. وأكد أن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهد المبذول وتوفير البيئة المناسبة للنجاح من قبل أسرهم. ووجه المحافظ رسالة تشجيع للأوائل بضرورة الحفاظ على هذا المستوى الراقي من التفوق خلال المراحل التعليمية القادمة، مشيرًا إلى حرص المحافظة على تكريم النوابغ وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم ليكونوا قادة المستقبل.



