أعلنت مديرية التربية والتعليم في الإسماعيلية عن استمرار تلقي طلبات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025-2026، اعتباراً من اليوم الأحد 28 يونيو 2026، وذلك في مقر المديرية، ضمن الإجراءات المقدمة للطلاب للتحقق من درجاتهم النهائية.
موعد تقديم طلبات التظلم
أوضح بيان رسمي صادر عن المديرية أن فترة تقديم طلبات التظلم تمتد لمدة 15 يوماً متواصلة، تبدأ من اليوم وتستمر حتى يوم 12 يوليو 2026. وأكدت المديرية أنها ستنظر في جميع الطلبات المقدمة من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، مع فحص الأوراق التي يتقدم بها الطالب لإعادة فحصها بحضوره، لضمان حصوله على الدرجات المستحقة.
الأوراق المطلوبة للتظلم
حددت المديرية الأوراق المطلوبة للتقدم بطلبات التظلم على النحو التالي:
- صورة من رقم جلوس الطالب.
- صورة من بيان درجات النتيجة.
- إيصال سداد رسوم التظلم بقيمة 35 جنيهاً عن كل مادة.
- طلب تظلم مستوفي البيانات.
- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
- طلب يقدم لمدير عام الإدارة التعليمية يحدد فيه الطالب أو ولي الأمر المواد المطلوب التظلم بشأنها.
اعتماد النتيجة ونسبة النجاح
وكان محافظ الإسماعيلية، اللواء نبيل حسب الله، قد اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية يوم الخميس الماضي، بنسبة نجاح بلغت 70.42%، وقدم التهنئة للطلاب المتفوقين.
التسجيل الإلكتروني لتخفيف التكدس
أكد أيمن موسى، المتحدث باسم المديرية، في البيان أنه تم إتاحة تسجيل طلبات التظلم إلكترونياً عبر رابط مخصص، بهدف التيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وتنظيم مواعيد الحضور لمنع التكدس وتوفير الوقت والجهد. وأشار إلى أن مكان تسليم إيصال الدفع والطلب سيكون بلجنة النظام والمراقبة بمدرسة عمر مكرم بجوار مسجد المطافي.
وشدد على أنه لا يتم تفعيل حجز الموعد إلا بعد سداد الرسوم وتسليم إيصال الدفع والطلب للجنة النظام والمراقبة، لاستكمال إجراءات اعتماد السداد بعد تسجيل طلب التظلم إلكترونياً واختيار المواد المطلوب التظلم فيها.



