شنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن حملة مكبرة لضبط المخالفات المتعلقة بقرار الغلق في أوقات الحظر، والتي أسفرت عن تحرير 130 مخالفة للمحلات التجارية التي لم تلتزم بالقرار.
تفاصيل الحملة
أوضحت وزارة الداخلية أن الحملات جاءت في إطار خطة محكمة لفرض الانضباط وضمان التزام المواطنين وأصحاب المحلات بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بقرار الغلق في المواعيد المحددة.
وقد تم تحرير المخالفات في عدة محافظات، حيث تنوعت بين محلات تجارية ومقاهي ومطاعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
إجراءات رادعة
أكدت الوزارة أن الحملات ستستمر بشكل يومي لضبط أي مخالفات، مشددة على أن الهدف الأساسي هو حماية صحة المواطنين والحد من التجمعات التي قد تؤدي إلى تفشي الفيروس. كما دعت المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.
في سياق متصل، ناشدت الجهات المعنية أصحاب المحلات الالتزام بقرار الغلق وعدم تعريض أنفسهم للمساءلة القانونية، مؤكدة أن المخالفات ستواجه بعقوبات تصل إلى الإغلاق الإداري والغرامات المالية.
حملات مستمرة
تأتي هذه الحملات في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الدولة للسيطرة على جائحة كورونا، والتي تتضمن بالإضافة إلى قرار الغلق، تطبيق الإجراءات الاحترازية الأخرى مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.
يذكر أن قرار الغلق يأتي ضمن حزمة من الإجراءات التي تتخذها السلطات المصرية لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس، والتي شهدت زيادة في أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة.



