اتهامات صريحة من قائد إيران
وجه قائد المنتخب الإيراني مهدي طارمي اتهامات صريحة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والسلطات الأمريكية بالسعي لاستبعاد بلاده من كأس العالم 2026، وذلك عقب التعادل المثير مع مصر (1-1) الذي علق آمال الأسود الفارسية في التأهل لدور الـ32.
وقال طارمي في المنطقة المختلطة عقب المباراة: "من وجهة نظرنا، نشعر أن فيفا والسلطات الأمريكية تريد إقصاءنا من البطولة"، منتقدًا رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو مباشرة: "جاء بعد المباراة الأولى ووعد بحل جميع المشاكل، لكن فيفا لم يفعل شيئًا".
مشكلات لوجستية خانقة
وأشار النجم الإيراني إلى مشكلات لوجستية خانقة واجهت منتخب بلاده، أبرزها عدم حصول أعضاء من الجهاز الفني على تأشيرات الدخول، إضافة إلى إجبار الفريق على رحلات مرهقة إلى مقر إقامته في تيخوانا بين المباريات. وأضاف بنبرة حادة: "هذه الكأس كارثة. لا يمكننا المنافسة في هذه الظروف، وهذا ليس عادلًا. إذا كان فيفا يعتقد أن هذا عادل، فهذه مشكلتهم".
اتهامات للمدير الفني
من جانبه، اتهم المدير الفني أمير قلنوي الدولة المضيفة بحرمان فريقه من حقوقه الأساسية، قائلًا: "لو سمحوا لنا بالوصول قبل أسبوعين، لكنا أكثر استعدادًا وفي حالة بدنية أفضل، لكنهم حرمونا من هذا الحق".
تفاصيل المباراة وهدف ملغي
وعلى صعيد الملعب، ألغى حكم الفيديو المساعد هدف الفوز لإيران في الوقت بدل الضائع بداعي تسلل شجاع خليل زاده بفارق سنتيمترات، ليتعمق إحباط المنتخب الذي كان طارمي قد أهدر ركلة جزاء خلاله. وتحمّل القائد الإيراني المسؤولية قائلًا: "إذا خرجنا من البطولة، فسيكون ذلك خطئي"، مبديًا أمله في التأهل كأحد أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.
انتظار نتائج المجموعات الأخرى
وتنتظر إيران نتائج المجموعات الأخرى السبت المقبل لحسم مصيرها، فيما أثارت تصريحات طارمي وقلنوي الحادة جدلًا واسعًا حول عدالة الظروف التي تنافس فيها المنتخبات المشاركة في البطولة.



