تأجيل محاكمة مستريح البيض والمزارع في قضية النصب لـ17 يونيو
تأجيل محاكمة مستريح البيض والمزارع للنصب

قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل محاكمة المتهم المعروف بـ"مستريح البيض والمزارع" في قضية اتهامه بالنصب والاحتيال إلى جلسة 17 يونيو المقبل. جاء هذا القرار بعد أن استمعت المحكمة إلى مرافعات الدفاع واطلعت على ملف القضية الذي تضمن أدلة إدانة قوية.

تفاصيل القضية

كانت الجهات المختصة قد قررت في وقت سابق التحفظ على أموال المتهم وزوجتيه وأبنائه، ومنعهم من التصرف فيها، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات تورطه في استدراج المواطنين بزعم توظيف أموالهم في مشروعات استثمارية وهمية. وأوضحت التحقيقات أن شركات المتهم أُنشئت حديثًا دون أن تمارس أي نشاط فعلي، كما لم يقدم أي إقرارات ضريبية، في حين تبين أن حساباته البنكية لم تشهد أي عوائد استثمارية حقيقية، وإنما اقتصرت على تحويلات وإيداعات مالية من الضحايا.

ضحايا القضية

أضافت التحقيقات أن المتهم استغل إغراء المواطنين بعوائد مرتفعة للحصول على أموالهم، حيث قام استشاري روماتيزم بتحويل مليوني جنيه، فيما أودع مدير بإحدى شركات الكهرباء 500 ألف جنيه، وأرسل مسؤول بالوراق 150 ألف جنيه. وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها لكشف ملابسات القضية وحصر جميع الضحايا.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

يذكر أن هذه القضية تأتي ضمن سلسلة قضايا النصب التي تشهدها البلاد، حيث يتم استغلال رغبة المواطنين في تحقيق أرباح سريعة من خلال استثمارات وهمية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي