وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربات أمنية متلاحقة لضبط بؤر الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي ومواجهة المضاربات بأسعار العملات، وتمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية من ضبط عدد من القضايا خلال 24 ساعة، بلغت قيمتها المالية ما يزيد عن 3 ملايين جنيه.
تفاصيل الحملات الأمنية
جاءت الحملات استمراراً لاستراتيجية الوزارة الرامية لحماية الاقتصاد القومي وإحكام الرقابة على الأسواق المصرفية، وملاحقة المخربين الذين يتعمدون إخفاء العملات الأجنبية عن التداول والاتجار بها خارج القنوات الرسمية، لما يسببه ذلك من تداعيات سلبية على حركة النقد والاقتصاد.
أسفرت المداهمات الأمنية والكمائن الثابتة والمتحركة التي قادتها فرق البحث بمديريات الأمن المختلفة خلال يوم واحد، عن سقوط عدد من المتجرين والمضاربين في حالة تلبس، وعُثر بحوزتهم على سلة من العملات الأجنبية والمحلية المختلفة، وقُدرت القيمة المالية الإجمالية للمبالغ المضبوطة بما يزيد عن 3 ملايين جنيه.
اعترافات المتهمين
بمواجهة المتهمين المضبوطين، اعترفوا بحيازتهم للعملات الأجنبية بقصد الاتجار بها في السوق الموازية والمضاربة على أسعارها لتحقيق أرباح مادية طائلة بطرق غير مشروعة. وتم التحفظ على كل الأموال المضبوطة وحصرها بالكامل.



