خبيرة أسواق مال: البورصة تشهد تراجعاً ونسب الانخفاض ليست قليلة
خبيرة أسواق مال: البورصة تشهد تراجعاً ونسب الانخفاض ليست قليلة

قالت ماريان عزمي، خبيرة أسواق المال، إن البورصة المصرية تشهد ثالث أو رابع جلسة متتالية من التراجع، مشيرة إلى أن نسب الانخفاض ليست قليلة. وأضافت خلال لقائها على قناة «إكسترا نيوز» عبر «زوم»، أن المؤشر الرئيسي EGX30 فشل في الثبات فوق مستوى 53 ألف نقطة أو الوصول إليه والاستقرار فوقه لمدة أسبوعين، مما يمثل إشارة واضحة إلى تراجع السيولة وضعف القوة الشرائية في السوق.

تراجع السيولة وضعف القوة الشرائية

تابعت عزمي: «بعض المؤسسات المالية تقوم بإعادة هيكلة محافظها الاستثمارية من خلال استبدال بعض الأسهم بأسهم أخرى، إلا أن القوة الشرائية الموجودة في السوق لا تزال ضعيفة للغاية مقارنة بالفترات السابقة، كما أن هذا الضعف في الطلب هو العامل الذي يقف وراء التراجعات التي تشهدها المؤشرات الرئيسية في السوق».

حركة تصحيحية يعقبها صعود

وأكملت: «مستوى 51.2 ألف نقطة يعد مستوى مهماً للمؤشر الرئيسي، إلا أن المستوى الأهم يتمثل في 49.7 ألف نقطة. وفي حال تمكن المؤشر من الثبات فوق هذا المستوى يمكن اعتبار التراجع الحالي حركة تصحيحية يعقبها صعود مجدداً فوق مستوى 53 ألف نقطة. أما إذا هبط المؤشر دون مستوى 49.7 ألف نقطة خلال الأسبوع المقبل أو خلال أول عشر جلسات مقبلة، فإن ذلك ستكون له دلالات مختلفة على مسار السوق».

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام