اتفاق أمريكي إيراني يرفع أعداد السياح بشرم الشيخ والغردقة
اتفاق أمريكي إيراني يرفع سياحة شرم الشيخ والغردقة

اتفاق أمريكي إيراني ينعش السياحة في جنوب سيناء

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إن الاتفاق الأخير والتهدئة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران له انعكاسات إيجابية مباشرة وغير مباشرة على القطاع السياحي المصري. وأوضح أن أي تهدئة سياسية في منطقة الشرق الأوسط تنعكس فوراً على حركة الطيران والتدفقات السياحية الوافدة إلى مصر.

عودة الثقة لشركات الطيران العالمية

وأضاف عبداللطيف في بيان صادر اليوم، أن تهدئة التوترات ستؤدي إلى تأمين الممرات الملاحية وتراجع حدة المخاطر في البحر الأحمر، مما يعيد الثقة لشركات الطيران العالمية ومنظمي الرحلات البحرية. وأشار إلى أن المدن المطلة على البحر الأحمر مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ستكون المستفيد الأول من عودة الطمأنينة للمسافرين الأجانب، خاصة من الأسواق الأوروبية التقليدية مثل إيطاليا وألمانيا وإنجلترا.

موسم سياحي شتوي قوي

وطالب عبداللطيف بضرورة العمل حاليًا على زيادة الطاقة الاستيعابية للطيران وتكثيف رحلات الشارتر والطيران المنتظم من مختلف العواصم العالمية، وفتح خطوط جديدة ومباشرة للمدن السياحية مثل مرسى علم وشرم الشيخ، والتوسع في الغرف الفندقية والشقق السياحية وتطوير أسطول النقل السياحي. وتوقع عودة الحركة السياحية الوافدة لمصر إلى طبيعتها خلال الثلاثة أشهر المقبلة، مما يبشر بموسم سياحي شتوي قوي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام