الصحة تضبط منتحلي صفة طبيب وتغلق عيادة غير مرخصة بالإسكندرية
ضبط منتحلي صفة طبيب وإغلاق عيادة غير مرخصة بالإسكندرية

شنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية مكبرة على المنشآت الطبية غير المرخصة، أسفرت عن ضبط شخصين ينتحلان صفة طبيب، وإغلاق عيادة غير مرخصة، وضبط كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر.

ضبط منتحلي صفة طبيب

أوضح الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الحملة استهدفت منطقة وسط المدينة، حيث تم ضبط شخصين ينتحلان صفة طبيب ويمارسان مهنة الطب دون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما.

وأضاف قنديل أن الحملة أسفرت أيضًا عن ضبط عيادة غير مرخصة تعمل بدون تصريح من الجهات المختصة، وتم إغلاقها فورًا، كما تم ضبط كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة، ومجهولة المصدر.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تفاصيل الحملة التفتيشية

شارك في الحملة فريق من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، برئاسة الدكتور أحمد سعيد، حيث تم التفتيش على عدة عيادات ومراكز طبية مشتبه بها، وتبين وجود مخالفات جسيمة في بعضها.

وأشار الدكتور أحمد سعيد إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط للمخالفين، وإحالتهم إلى النيابة العامة، كما تم إغلاق العيادة المخالفة وتشميعها، مع استمرار الحملات التفتيشية لضبط أي مخالفات أخرى.

تصريحات رسمية

أكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن هذه الحملات تأتي في إطار جهود الوزارة لضبط المنشآت الطبية غير المرخصة، وحماية المواطنين من الممارسات الطبية الخاطئة التي قد تعرض حياتهم للخطر.

ودعا قنديل المواطنين إلى التعاون مع الجهات الرسمية والإبلاغ عن أي عيادات أو مراكز طبية غير مرخصة، من خلال الخط الساخن لوزارة الصحة، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة وموثوقة.

واختتم وكيل الوزارة تصريحاته بالتأكيد على أن المديرية مستمرة في تكثيف حملاتها التفتيشية على جميع المنشآت الطبية في المحافظة، لضمان التزامها بالتراخيص والاشتراطات الصحية اللازمة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي