وزير الصحة: الشراكة مع معهد باراكير نموذج واعد لرعاية العيون
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الشراكة بين وزارة الصحة ومعهد باراكير لطب العيون ستصبح نموذجاً ناجحاً للارتقاء بخدمات رعاية العيون في مصر. جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع وفد من المعهد لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال طب العيون.
تفاصيل الشراكة والتوسع في الخدمات
وأوضح الوزير أن التعاون يشمل إنشاء وحدات لعلاج العيون في المحافظات المختلفة، وتدريب الأطباء على أحدث التقنيات الجراحية، وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة. وأشار إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تقليل قوائم الانتظار وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى.
تصريحات المسؤولين حول التعاون
من جانبه، قال الدكتور محمد عوض، رئيس قطاع الطب العلاجي، إن المعهد يتمتع بخبرة دولية في علاج أمراض العيون، وسيتم الاستفادة من هذه الخبرات في تدريب الفرق الطبية المصرية. وأضاف أن عدد المستفيدين من الخدمات سيرتفع بنسبة 30% خلال العام الأول من الشراكة.
أهداف الشراكة وتأثيرها على المرضى
تهدف الشراكة إلى تقديم خدمات متطورة لعلاج المياه البيضاء والزرق وشبكية العين، بالإضافة إلى زراعة القرنية. وأكد الوزير أن هذه الخدمات ستكون متاحة للمواطنين بأسعار مخفضة أو مجاناً للحالات غير القادرة. كما سيتم إنشاء مركز تدريب إقليمي في القاهرة لاستقبال أطباء من الدول العربية والأفريقية.



