نجحت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنوفية، بالتعاون مع جمعية الأورمان، في إجراء 8 عمليات قلب للمرضى الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا في قرى ومراكز المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عمرو محمد الغريب، محافظ المنوفية.
استمرار الخدمات الطبية لدعم المحتاجين
أكد صبري البقيري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، في بيان صحفي، حرص الوزارة على استمرار تقديم الخدمات الطبية لدعم جميع قرى ومراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين بالتعاون مع الجهات الحكومية، لمساعدة المرضى الأكثر احتياجًا، مع التشديد على زيادة أعداد المستفيدين لتخفيف العبء عن أكبر عدد من أسر المحافظة.
أنواع العمليات الجراحية التي أجريت
من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك عبر تنظيم سلسلة قوافل طبية موسعة بالمحافظة، تحت رعاية محافظ المنوفية وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.
وأشار شعبان إلى أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالًا لجهود الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية، خاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، من خلال توفير فرص علاج مجانية عالية الجودة، نظرًا لارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكاليف العلاج وجراحات القلب والقسطرة، مما يضاعف معاناة المرضى غير القادرين من أهالي المحافظة.
وأضاف أن الجمعية تجري عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في أمراض القلب لجميع الأعمار مجانًا.



