تسليم 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع في أسيوط
سلم اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع، وذلك خلال فعالية أقيمت بمستشفى جامعة الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط. تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة بنك الشفاء المصري لعلاج 1000 طفل من ضعاف السمع، في إطار جهود الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030.
إشادة محافظ أسيوط بالجهود الصحية
أكد محافظ أسيوط أن مثل هذه المبادرات تعكس حرص الدولة ومؤسساتها المختلفة على الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لا سيما الأطفال، والعمل على تحسين جودة حياتهم وتمكينهم من الاندماج داخل المجتمع. وأشاد بما تقدمه مستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط من جهود متميزة وكوادر طبية على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة.
دعم الأطفال ضعاف السمع ورفع مستوى الخدمات
أشاد محافظ أسيوط بالمبادرة الإنسانية المهمة التي تستهدف دعم الأطفال ضعاف السمع، واتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة، بما يسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المحافظة. وأشار إلى أن الدولة المصرية تولي القطاع الصحي اهتمامًا كبيرًا، مؤكدًا أهمية تكاتف جهود مؤسسات المجتمع المدني مع الأجهزة التنفيذية لتوفير خدمات صحية متكاملة للمواطنين. كما ثمن الدور الذي تقوم به المبادرة في تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، خاصة للفئات الأولى بالرعاية، موجهًا الشكر لجميع الجهات الداعمة والمشاركة في تنفيذها.
ترحيب جامعة الأزهر بالتعاون المجتمعي
من جانبه، رحب الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بمحافظ أسيوط، مؤكدًا أن جامعة الأزهر تحرص على تعزيز دورها المجتمعي والإنساني من خلال دعم المبادرات الصحية التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية. وأشاد بالتعاون المثمر بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني والجهات الداعمة، وما يقدمه هذا التعاون من خدمات صحية متكاملة تسهم في تحسين جودة حياة المستفيدين.



