وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، نائبه الدكتور محمد الطيب بزيارة طبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء في أحد المراكز الطبية، للاطمئنان على حالتها الصحية. وتتلقى الطبيبة الرعاية الطبية حالياً بمستشفى ناصر التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك تمهيداً لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.
متابعة تقديم الخدمة الصحية للطبيبة
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بمتابعة تقديم الخدمة الصحية للطبيبة على أعلى مستوى من الجودة، مع توفير كافة أشكال الدعم الطبي والنفسي والإداري لها ولأسرتها. وأكد أن ذلك يأتي في إطار الالتزام الراسخ للوزارة بتوفير بيئة عمل آمنة تحفظ كرامة وسلامة جميع العاملين بالقطاع الصحي.
التواصل مع النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية
أضاف المتحدث أن الدكتور خالد عبدالغفار تواصل مع النائب العام المستشار محمد شوقي، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال الواقعة. وتم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق الكامل مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة، وفقاً لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي ينص على عقوبات رادعة لكل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر. وقد دخل القانون حيز التنفيذ فعلياً بعد التحفظ على 4 من المعتدين وإحالتهم للنيابة العامة.
تواصل وزير الصحة مع والد الطبيبة
أشار عبدالغفار إلى تواصل وزير الصحة مع والد الطبيبة المصابة، حيث أكد حرص الوزارة على حصول كل ذي حق على حقه، ومتابعة الحالة الصحية للطبيبة وتلقيها الخدمة الطبية اللازمة على الوجه الأكمل حتى تمام شفائها وعودتها للعمل.
وتثمن وزارة الصحة والسكان الجهود المخلصة التي تبذلها الفرق الطبية، وتؤكد استمرارها في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحمايتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية.



