توريد 160 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية منذ بدء الموسم
توريد 160 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية

أعلن المهندس ناصر العفيفي، وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية، عن توريد 160 ألفًا و222 طنًا من القمح من محصول الموسم الجديد إلى الشون والصوامع، وذلك منذ انطلاق موسم التوريد وحتى اليوم الخميس الموافق 21 مايو 2026.

توجيهات تموين الغربية

وأوضح العفيفي أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 20 موقعًا تخزينيًا، تشمل صوامع وشون وهناجر، موزعة على جميع مراكز ومدن المحافظة، بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 168 ألف طن من محصول القمح.

إرشادات للمزارعين

ودعا وكيل وزارة التموين بالغربية المزارعين في مختلف مراكز المحافظة إلى الالتزام بتعليمات التوريد والاستلام الخاصة بموسم هذا العام، وذلك لضمان التسليم في وقت زمني قصير وتجنب التكدس أمام مواقع الاستلام.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تيسير حركة الموردين

وكان اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، قد أشار إلى أن إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح للموسم الجديد بلغ نحو 137 ألفًا و657 فدانًا، وبدأ موسم التوريد اعتبارًا من 15 أبريل ويستمر حتى 15 أغسطس وفق الضوابط المنظمة، وذلك داخل 20 موقعًا تخزينيًا على مستوى المحافظة بطاقة استيعابية تصل إلى 168 ألفًا و440 طنًا، موزعة جغرافيًا لتغطية مختلف المراكز والمدن وتسهيل عمليات التوريد على المزارعين.

تأتي هذه الجهود في إطار متابعة المحافظة لموسم توريد القمح، الذي يُعرف بـ"الذهب الأصفر"، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للموردين، لضمان نجاح الموسم وتحقيق الأمن الغذائي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي