ضبط 172 طن دقيق مدعم في سوهاج.. حملة تموينية كبرى بالعسيرات
ضبط 172 طن دقيق مدعم في حملة تموينية بسوهاج

شنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج، بالتنسيق مع مباحث تموين الجنوب، حملة تموينية مكبرة في مركز العسيرات، أسفرت عن ضبط مخالفة تموينية كبرى تتعلق بالاستيلاء على كميات ضخمة من الدقيق البلدي المدعم.

تفاصيل الضبطية

أوضحت الحملة المسائية التي نفذتها المديرية تحت إشراف اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، ضبط 172 طناً و429 كيلوجراماً من الدقيق البلدي المدعم في أحد المستودعات، بقيمة مالية تقدر بمليون و85 ألف و718 جنيهاً. وتم تحرير محضر بالواقعة ضد المسؤولين عن المستودع.

توجيهات المحافظ

شدد اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على جميع الأسواق والمستودعات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة، مؤكداً على التصدي بحزم لكل من يحاول التلاعب بأقوات المواطنين. وأضاف أن المخالفين سيتم تحويلهم مباشرة إلى النيابة العامة لتطبيق أقصى العقوبات القانونية.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

خطة الرقابة التموينية

من جانبه، صرح الدكتور سامح التوني، وكيل وزارة التموين بسوهاج، بأن المديرية تعمل وفق خطة رقابية مشددة تهدف إلى رصد أي تلاعب في الحصص التموينية قبل وصولها إلى المواطنين. وأكد أن لجان الفحص والجرد مستمرة في عملها لضمان مطابقة الأرصدة الفعلية مع السجلات الرسمية في جميع المنشآت التموينية.

وأشار التوني إلى أن المديرية لن تتهاون مع أي مخالفات تمس الأمن الغذائي للمواطن السوهاجي، وأن التنسيق مع مباحث التموين يجري على أعلى مستوى لتنفيذ ضربات استباقية ضد تجار السوق السوداء والمتلاعبين بالدعم في كافة مراكز المحافظة.

الإجراءات القانونية

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة العسيرات، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي