محافظ المنيا: توريد القمح يتجاوز 397 ألف طن منذ بداية موسم 2026
توريد القمح بالمنيا يتجاوز 397 ألف طن

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، أن إجمالي كميات القمح المحلي التي جرى استقبالها داخل الصوامع والشون ونقاط التجميع المعتمدة بالمحافظة منذ انطلاق موسم توريد 2026، تجاوز 397 ألف طن، في مؤشر يعكس انتظام منظومة التوريد وارتفاع معدلات الأداء بمختلف المواقع التخزينية.

تحقيق أعلى معدلات الكفاءة التشغيلية

وأكد المحافظ أن عمليات التوريد تسير بصورة منتظمة بجميع مراكز المحافظة، في ظل متابعة ميدانية يومية لتيسير الإجراءات أمام المزارعين، وتسريع وتيرة الاستلام دون معوقات، مع الالتزام الكامل بالضوابط والمعايير المنظمة التي أقرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية. وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تعمل على مدار الساعة لمتابعة حركة التوريد لحظيًا، والتعامل الفوري مع أية تحديات، من خلال تنسيق متكامل بين مديريات التموين والزراعة والجهات المعنية، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الكفاءة التشغيلية خلال الموسم الحالي.

رصد حركة التوريد ومعدلات الأداء بجميع مواقع الاستلام

وشدد المحافظ على أهمية الحفاظ على هذا المعدل المتصاعد من التوريد، بما يدعم توجهات الدولة نحو تعزيز الأمن الغذائي وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، موجّهًا الشكر للمزارعين على التزامهم وتعاونهم، ودورهم الوطني في دعم الاقتصاد القومي. ومن جانبه، أوضح المهندس حلمي الزهري، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه جرى الدفع بلجان فنية متخصصة لفحص الأقماح الموردة والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الجودة، إلى جانب إعداد تقارير يومية دقيقة لرصد حركة التوريد ومعدلات الأداء بجميع مواقع الاستلام على مستوى المحافظة.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي
بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام