نجحت قوات مباحث إدارة الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة في ضبط اثنين من مسؤولي إحدى الشركات، وذلك لاتهامهما بالتورط مع المتهم الرئيسي، صاحب الشركة، في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها في أنشطة تجارية مقابل أرباح شهرية. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.
جهود مكثفة لملاحقة المتهم الرئيسي
تواصل الأجهزة الأمنية بالجيزة جهودها المكثفة لضبط المتهم الرئيسي، وهو رجل أعمال مالك الشركة، بعد هروبه عقب الاستيلاء على أموال الضحايا. وقد تم تشكيل فريق بحث لجمع التحريات، والتحفظ على كاميرات المراقبة الخاصة بالشركة، وإغلاق مقرها، وتحديد مكان اختبائه تمهيدًا لضبطه.
اتهام مالك شركة بالاحتيال
كانت مديرية أمن الجيزة تلقت بلاغا يفيد اتهام مالك شركة بالاحتيال على عدد من المواطنين في الجيزة، والاستيلاء منهم على 20 مليون جنيه، لاستثمار النقود في أعمال تجارية، مقابل أرباح شهرية يتحصلون عليها. وبمداهمة الشركة تم ضبط اثنين من المسؤولين والمتورطين مع المتهم الرئيسي صاحب الشركة الذي تبين هروبه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.
تفاصيل الاستيلاء على أموال ذوي الهمم
كما كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت عدة بلاغات تتهم صاحب شركة استيراد وشريكه بالنصب على المواطنين في سيارات المعاقين بالعجوزة. وأمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإحالة المحضر للنيابة التي تولت التحقيق. وكان اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، تلقى عدة بلاغات من ضباط قسم شرطة العجوزة من حوالي 160 شخصًا لتضررهم من كل من مالك شركة لاستيراد سيارات المعاقين (41 سنة) وشريكه (40 سنة) لقيامهما بالنصب عليهم في مبالغ مالية بقيمة 2 مليون جنيه نظير عربون حجز سيارات ذوي الإعاقة لهم، إلا أنهم فوجئوا بغلق مقر الشركة. وتولت النيابة العامة التحقيقات.



