أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تدمير مستودع أسلحة ومنصة إطلاق صواريخ تابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة، وفقاً لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.
تفاصيل المستودع المدمر
أوضح جيش الاحتلال أن المستودع الذي تم تدميره كان يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، بما في ذلك قذائف هاون وبنادق كلاشينكوف وذخائر متنوعة، بالإضافة إلى منصة مخصصة لإطلاق الصواريخ. وأكد الجيش أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة لاستهداف قدرات حركة حماس العسكرية في قطاع غزة، وذلك رغم اتفاق وقف إطلاق النار الساري في القطاع.
انتقادات حماس لتقرير مجلس السلام
في سياق متصل، انتقدت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، التقرير الصادر عن مجلس السلام بشأن غزة، معتبرة أنه يتضمن مغالطات واضحة تعفي الاحتلال الإسرائيلي من مسؤولياته تجاه الانتهاكات اليومية التي يرتكبها ضد اتفاق وقف إطلاق النار. وأكدت حماس في بيان لها أن الاحتلال يواصل خرق الاتفاق من خلال استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، متهمة المجلس بعدم الموضوعية والانحياز للرواية الإسرائيلية.
يأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه منطقة غزة توتراً متصاعداً، وسط دعوات دولية لضمان تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بشكل كامل ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة التي تهدد استقرار المنطقة.



