أمرت جهات التحقيق في محافظة القليوبية بندب المعمل الجنائي لفحص حريق شب في شقة سكنية بمنطقة منطي التابعة لدائرة مركز شرطة قليوب، وذلك لمعرفة أسباب نشوبه، وتشكيل لجنة لحصر الخسائر والتلفيات الناجمة عنه، مع العلم أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر بشرية.
تفاصيل الحريق وإجراءات السيطرة
كان اللواء هيثم شحاتة، مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات الحماية المدنية يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق داخل شقة سكنية في منطقة منطي بنطاق مركز شرطة قليوب. وعلى الفور، انتقل ضباط شرطة مركز قليوب وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتم الدفع بثلاث سيارات إطفاء مدعومة بسيارة إسعاف.
وبفضل جهود رجال قوات الحماية المدنية، تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى باقي المبنى والعقارات المجاورة، مع فرض كردون أمني حول موقع الحريق حفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين. وأسفر الحريق عن إصابة شخص واحد، تم تقديم الإسعافات الأولية له في موقع الحريق.
المعاينة الأولية والإجراءات القانونية
كشفت المعاينة الأولية أن الحريق نشب داخل غرفة نوم في شقة سكنية بالطابق الثاني علوي، حيث أتت النيران على محتويات الغرفة بالكامل. وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، واستعجال تحريات المباحث، وسؤال صاحب الشقة وشهود العيان للوقوف على ملابسات الحادث.



