محافظ الغربية يتابع محاكاة لإدارة الأزمات والطوارئ ويؤكد الجاهزية
محافظ الغربية يتابع محاكاة لإدارة الأزمات والطوارئ

شهد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، تنفيذ بيان عملي لمحاكاة إدارة الأزمات والطوارئ بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، في إطار المتابعة المستمرة لرفع درجة الجاهزية والتأكد من كفاءة منظومة الاستجابة السريعة لمختلف المواقف الطارئة، بحضور اللواء محمد منصور شعير السكرتير العام للمحافظة.

سرعة استقبال البلاغات ورصد الأحداث

تضمنت المحاكاة تنفيذ عدد من السيناريوهات الواقعية التي تستهدف اختبار سرعة استقبال البلاغات ورصد الأحداث لحظيًا، وآليات تداول المعلومات بين الجهات المختصة، إلى جانب متابعة التحركات الميدانية والتنسيق الكامل بين غرف العمليات والأجهزة التنفيذية والخدمية، بما يعكس جاهزية المنظومة وقدرتها على التعامل الفوري مع المستجدات.

أولوية إدارة الأزمات

وأكد علاء عبدالمعطي أن المحافظة تضع ملف إدارة الأزمات والطوارئ على رأس أولوياتها، تنفيذًا لتوجيهات الدولة، مُشيرًا إلى أن التدريب العملي المُستمر ورفع كفاءة الكوادر البشرية يُمثلان عنصرًا أساسيًا في تعزيز القدرة على اتخاذ القرار السريع والتعامل الفعال مع مُختلف المواقف الطارئة بما يحافظ على أمن وسلامة المواطنين.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

منظومة إلكترونية حديثة للرصد

وأضاف أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالغربية يعمل وفق منظومة إلكترونية حديثة للرصد والمتابعة اللحظية، ترتبط بشكل مباشر بغرف العمليات بالمراكز والمدن ومديريات الخدمات، بما يضمن سرعة نقل المعلومات ودقة التنسيق بين الجهات المعنية، مؤكدًا استمرار تنفيذ البرامج التدريبية الدورية للوصول إلى أعلى مستويات الجاهزية والاستعداد.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي