كشف التلفزيون الإيراني عن أن 3 ناقلات نفط حاولت عبور مضيق هرمز عادت أدراجها بعد تحذير من بحرية الحرس الثوري، بحسب قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
تفاصيل الحادثة
أفادت وسائل إعلام إيرانية أن الناقلات الثلاث كانت تحاول الإبحار عبر مضيق هرمز الاستراتيجي، لكنها واجهت تحذيرات من القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، مما دفعها إلى التراجع دون وقوع أي اشتباكات أو أضرار.
أهمية مضيق هرمز
يعد مضيق هرمز ممرًا مائيًا حيويًا لنقل النفط الخام من منطقة الخليج العربي، حيث تمر عبره حوالي 20% من إمدادات النفط العالمية. أي توتر في هذه المنطقة يمكن أن يؤثر على أسواق الطاقة العالمية.
ردود فعل وتحليلات
لم تصدر أي جهة رسمية حتى الآن تعليقًا على الحادثة، لكن خبراء يرون أن هذه الخطوة تأتي في سياق التوترات الإقليمية المستمرة بين إيران والقوى الغربية، خاصة فيما يتعلق بملف الملاحة في الخليج.



