زيادة المعاشات 15% وتطورات واقعة طبيبة شبرا أبرز قرارات 24 ساعة
زيادة المعاشات وتطورات واقعة طبيبة شبرا أبرز القرارات

شهدت مصر خلال الـ24 ساعة الماضية مجموعة من القرارات المهمة التي تمس حياة المواطن المصري، أبرزها زيادة المعاشات بنسبة 15% لتصرف اعتبارًا من أول يوليو 2026، بالإضافة إلى تطورات في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان في شبرا.

زيادة المعاشات بنسبة 15%

أصدر رئيس الجمهورية اليوم 24 يونيو 2026 قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات بدءًا من 1 يوليو 2026، بنسبة 15%. وتسري هذه الزيادة أيضًا على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِ لإنهاء الخدمة، والمعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي. وتهدف الزيادة إلى تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستفيدين منها.

استمرار العمل عن بعد في يوليو

وافق مجلس الوزراء على استمرار العمل بتطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع لكل العاملين بالمنشآت والجهات التي نص عليها القرار، وذلك خلال شهر يوليو من عام 2026. ويهدف القرار إلى تخفيف الزحام وتقليل استهلاك الطاقة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

تطوير نادي 6 أكتوبر

وافق مجلس الوزراء على تعاقد وزارة الشباب والرياضة لإقامة وإنشاء وإدارة وتشغيل منافذ خدمية وترفيهية وممشي سياحي بملحقاته بنادي 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار تطوير المرافق الشبابية والرياضية.

تحويل هيئات إلى هيئات عامة خدمية

وافق مجلس الوزراء على تحويل «الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن» إلى هيئة عامة خدمية، كما وافق على المقترح الخاص بتحويل جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى هيئة عامة خدمية، بهدف تحسين الأداء وزيادة الكفاءة.

شراء سيارة إنقاذ للإسكندرية

وافق مجلس الوزراء على طلب محافظة الإسكندرية التعاقد على شراء سيارة مجهزة بسلم هيدروليكي لأغراض الإنقاذ والإطفاء لصالح إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، لتعزيز قدرات الدفاع المدني.

واقعة طبيبة شبرا

في سياق متصل، تواصل وزير الصحة مع النائب العام بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان في أحد المراكز الطبية في شبرا، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تضمن حقها. وأكد الوزير على عدم التهاون في حماية الأطباء والعاملين في القطاع الصحي.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي