اختتام برنامج التسويق الحكومي وإدارة الصفحات
اختتم مركز التنمية المحلية بسقارة، فعاليات برنامج التسويق الحكومى وإدارة الصفحات الخاص بجمعية الهلال الأحمر، على مدار الأيام الماضية، تحت رعاية الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، وبإشراف ومتابعة الدكتور عصام الجوهرى، مساعد الوزيرة للتطوير والتدريب والتحول الرقمي والمشرف على مركز التنمية المحلية بسقارة.
أهداف البرنامج التدريبي
وأكد مركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية، أن البرنامج استهدف تنمية مهارات المشاركين فى مجالات التسويق الحكومي والاتصال المؤسسي وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي، بما يعزز قدرة المؤسسات على التواصل الفعال مع الجمهور، وإبراز رسالتها المجتمعية، ودعم تحقيق أهدافها المؤسسية.
المحاور التدريبية للبرنامج
وتضمن البرنامج عددًا من المحاور التدريبية، شملت المفاهيم الأساسية للتسويق الحكومي والإنساني، والتسويق في القطاع غير الهادف للربح والمؤسسات شبه الحكومية، والتمييز بين التسويق التجاري والتسويق الاجتماعي والحكومي، بالإضافة إلى تحليل البيئة التسويقية باستخدام أدوات التحليل الاستراتيجى، وإعداد خرائط أصحاب المصلحة.
الحفاظ على الهوية البصرية
وأشار مركز سقارة إلى تناول البرنامج أسس صياغة الرسائل التسويقية المتوافقة مع التوجهات الاستراتيجية للدولة، والحفاظ على الهوية البصرية والقيم المؤسسية، إلى جانب تنفيذ ورش عمل تطبيقية لتحليل الشركاء وتحديد الفجوات التسويقية في التواصل مع الجهات الحكومية.
وشملت المحاور أيضًا استراتيجيات كسب التأييد والحشد، وآليات تحويل الأهداف الإنسانية إلى مؤشرات أداء وتقارير تدعم اتخاذ القرار، بالإضافة إلى إدارة صفحات التواصل الاجتماعي، وإعداد المحتوى المؤسسي، والنشر وفق الهوية المؤسسية، وإدارة التفاعل مع الجمهور، والتعامل مع المعلومات غير الدقيقة والشائعات.
تفاعل المشاركين وتوزيع الشهادات
وشهد البرنامج تفاعلًا مميزًا من المشاركين من خلال المناقشات وورش العمل التطبيقية، بما أسهم في تعزيز الجوانب العملية وتحويل المعارف المكتسبة إلى تطبيقات قابلة للتنفيذ داخل بيئة العمل، واختُتم البرنامج بتسليم شهادات المشاركة للمشاركين.



