بني سويف تزيل أكثر من 1000 حالة تعد في حملات الموجة 29
إزالة 1091 حالة تعد في المرحلة الأولى ببني سويف

تواصل محافظة بني سويف جهودها المكثفة في تنفيذ حملات المرحلة الأولى من الموجة 29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة المصرية استجابة لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار استرداد أراضي أملاك الدولة.

حصيلة الإزالات في المرحلة الأولى

وبحسب التقرير الصادر عن إدارة الأملاك بديوان عام المحافظة، فقد بلغ العدد الإجمالي لحالات التعدي التي تمت إزالتها منذ انطلاق المرحلة الأولى في الثاني من مايو الجاري وحتى الثامن من نفس الشهر، 1091 حالة. وتشمل هذه الحالات 287 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى 804 حالات تعد على الأراضي الزراعية.

توجيهات المحافظ ومتابعة السير

وكان محافظ بني سويف، اللواء عبد الله عبد العزيز، قد كلف السكرتير العام كامل على غطاس بمتابعة سير العمل في حملات الموجة الـ29، والتي يتم تنفيذها على مدى ثلاثة أشهر هي مايو ويونيو ويوليو، عبر ثلاث مراحل متتالية. وقد بدأت المرحلة الأولى في السبت الثاني من مايو وتستمر حتى الثاني والعشرين من نفس الشهر، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 30 مايو إلى 19 يونيو، وتختتم الحملة بالمرحلة الثالثة في المدة من 27 يونيو إلى 17 يوليو 2026.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

وتستهدف الحملات مناطق متفرقة بالمحافظة، بما في ذلك مراكز ببا والفشن وسمسطا، حيث يتم التعامل بحزم مع أي تعديات جديدة لضمان تحقيق أهداف الحملة في استرداد أراضي الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي