أعلن المهندس ناصر العفيفي، وكيل وزارة التموين بالغربية، عن توريد 90 ألفًا و90 طنًا من القمح المحلي من محصول الموسم الجديد، وذلك منذ انطلاق موسم التوريد وحتى اليوم الجمعة. وأكد العفيفي أن عمليات التوريد تتم بالتعاون مع مديرية الزراعة والجهات المعنية، تحت إشراف اللجنة العليا المشكلة برئاسة محافظ الغربية.
توجيهات محافظ الغربية
وأشار وكيل الوزارة إلى أن استقبال القمح من المزارعين يتم داخل 20 موقعًا تخزينيًا موزعة على مراكز ومدن المحافظة، تشمل صوامع وشون وهناجر، تستوعب نحو 168 ألف طن. ودعا العفيفي المزارعين إلى الالتزام بتعليمات التوريد والاستلام لتجنب التكدس أمام المواقع، وتسريع عملية التسليم.
إجمالي المساحات المنزرعة
وكان اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، قد أوضح أن إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح للموسم الجديد بلغ 137 ألفًا و657 فدانًا، وأن موسم التوريد بدأ في 15 أبريل ويستمر حتى 15 أغسطس وفق الضوابط المنظمة. وتضم المحافظة 20 موقعًا تخزينيًا بطاقة استيعابية تصل إلى 168 ألفًا و440 طنًا، موزعة جغرافيًا لتغطية جميع المراكز والمدن، مما يسهل على المزارعين عملية التوريد.



