تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية من ضبط ميكانيكي سمح لطفل صغير بقيادة سيارة ميكروباص بشكل متهور في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، مما عرض حياة الطفل والمواطنين للخطر.
تفاصيل الواقعة
رصدت وزارة الداخلية منشورًا مدعومًا بمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر طفلاً يقود سيارة ميكروباص ويسير برعونة في شوارع الجيزة. وبالفحص، تمكن رجال الأمن من تحديد هوية السيارة وقائدها وقت ارتكاب الواقعة، وهو ميكانيكي يبلغ من العمر 37 عامًا ولا يحمل رخصة قيادة، ومقيم في دائرة مركز شرطة أوسيم.
وبمواجهته، أقر المتهم بارتكابه الواقعة بتاريخ 18 أبريل الجاري أثناء قيامه بتجربة السيارة بعد إصلاحها. وتم التحفظ على السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
واقعة مماثلة في القليوبية
في سياق متصل، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو آخر يظهر قائد سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية يسير برعونة داخل منطقة سكنية في القليوبية، مما تسبب في الاصطدام بسيارة ودراجة نارية أثناء توقفهما.
بالفحص والتحريات، تم تحديد وضبط السيارة وقائدها، وهو ميكانيكي مقيم في دائرة مركز شرطة كفر شكر بالقليوبية. واعترف المتهم بأن الواقعة حدثت نتيجة خلافات بينه وبين مالك السيارة حول قيمة إصلاحها، فقام بالسير برعونة عمدًا لإتلاف ما تم إصلاحه، إلا أنه اصطدم بسيارة ودراجة نارية دون حدوث إصابات، وتم التصالح مع مالكيهما لاحقًا.
موقف مالك السيارة
كما تم تحديد مالك السيارة، وهو مقيم في دائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية، وأكد أنه يقوم حاليًا بإجراءات استخراج تراخيص للسيارة.
الإجراءات القانونية
تم التحفظ على السيارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لضمان تطبيق القانون وحماية السلامة المرورية.



