برلماني: العداد الكودي بدون شرائح ويُحاسب بأعلى شريحة بغض النظر عن الاستهلاك
برلماني: العداد الكودي بدون شرائح ويُحاسب بأعلى شريحة

أكد مجدي مرشد، عضو مجلس النواب، أن العداد مسبقة الدفع (كارت الكهرباء) يعمل بنظام الشرائح وفقًا لطبيعة الاستهلاك، بينما العداد الكودي لا يخضع لهذا النظام، مما يتسبب في محاسبة المستهلك بأعلى شريحة بغض النظر عن كمية الاستهلاك.

تفاصيل تصريحات النائب مجدي مرشد

قال مجدي مرشد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "العداد الكودي بدون شرائح استهلاك، ولو الواحد استهلك قليل أو كتير هيدفع على أعلى شريحة".

وأضاف مرشد أن العداد الكودي بدأ تركيبه في المناطق العشوائية التي لا يوجد بها ترخيص، والتي تسعى للتصالح مع الحكومة.

بانر عريض لتطبيق Pickt — قوائم تسوّق تعاونية عبر تيليجرام

غرامات سرقة الكهرباء

وأوضح مرشد أن المواطن الذي يسرق الكهرباء ويقوم بتركيب عداد كودي، فإن الحكومة تغرمه على سرقة الكهرباء.

وشدد على ضرورة تنفيذ قانون التصالح، قائلاً: "الناس كلها عايزة تتصالح"، مضيفًا أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن العدادات الكودية وكيفية التوصل لحل وسط.

بانر بعد المقال Pickt — تطبيق قوائم تسوّق تعاونية مع رسم توضيحي عائلي